طارق الحربي يشيد بمهرجان أفلام السعودية 2024: وصلنا إلى العالمية

أشاد الفنان طرق الحربي بفعاليات الدورة العاشرة من مهرجان أفلام السعودية 2024، موضحًا أن تنظيم مثل هذه المهرجانات له الفضل في وصول أفلام المملكة إلى العالمية.

طارق الحربي يشيد بمهرجان أفلام السعودية

وقال الفنان طارق الحربي: "هذا التجمع في المهرجان هو تجمع جميل، كان في زملاء من سنين ما شوفناهم لكن اليوم شفناهم.. ويكفي إننا قاعدين نشوف الشباب السعوديين يبدعوا في كل المجالات".

مهرجان أفلام السعودية 2024مهرجان أفلام السعودية 2024

وأضاف الفنان طارق البحري مشيدًا بتنظيم فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان أفلام السعودية 2024، موضحًا أن الأفلام السعودية وصلت إلى العالمية خلال الفترة الماضية، وأن الفضل في ذلك يعود إلى تنظيم مثل هذه المهرجانات.

الأفلام السعودية تصل إلى العالمية

وتابع "الحربي": "الأفلام السعودية وصلت إلى العالمية الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن الدورة العاشرة من المهرجان، أخرجت 10 أجيال من المخرجين والكتاب والممثلين".

وأوضح أنه في انتظار استكمال النسخ القادمة، من مهرجان أفلام السعودية خلال السنوات المقبلة.

مهرجان أفلام السعودية 2024

يذكر أن مهرجان أفلام السعودية 2024 في دورته العاشرة، انطلق اليوم الجمعة 3 مايو ويستمر حتى 9 مايو الجاري، وتنظمه جمعية السينما بالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء"، بدعم هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة.

ويعد مهرجان أفلام السعودية 2024، حدث مهم في تقويم الفعاليات السعودية السنوية، وهو موجه من صناع الأفلام إلى المبدعين في هذا المجال، ويتضمن برامج ثقافية وإثرائية مثل الندوات وورشات العمل التدريبية المتقدمة لتطوير السيناريوهات وتحسين جودة الأفلام.

مهرجان أفلام السعودية 2024مهرجان أفلام السعودية 2024

عقد ندوة ماستر كلاس

وعلى هامش فعاليات الدورة، يتم عقد ندوة "ماستر كلاس" حول التعامل القانوني في منصات البث العالمية. 

كما يكرم عدد من الشخصيات، وعقد عدة ندوات أخرى عن عروض الأفلام، وإنتاج الأفلام الروائية في السينما السعودية، ومفهوم الفيلم السعودي وشعرية السينما وجماليتها، فضلًا عن عقد 10 ورش تدريبية تشمل ورشتين مخصصتين لمشاركي سوق الإنتاج ومعملي تطوير السيناريو القصير والطويل.

ومن المقرر تقديم 15 جائزة من الجهات المشاركة، بقيمة تتجاوز 1,750,000 ريال، ضمن برامج الدورة العاشرة لمهرجان أفلام السعودية.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن مهرجان أفلام السعودية 2024.. 15 جائزة بـ1,750,000 ريال