المخرج علي البيماني يروي تفاصيل مشاركته في فعاليات مهرجان أفلام السعودية

روى المخرج العماني علي البيماني تفاصيل مشاركته في فيلم "بعد 48 عام"، في فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان أفلام السعودية 2024، متمنيًا أن ينال فيلمه إعجاب الجمهور.

علي البيماني يشارك في مهرجان أفلام السعودية 2024

وقال علي البيماني إن مشاركته في الدورة العاشرة لمهرجان أفلام السعودية 2024 تعد المشاركة الثانية له؛ إذ شارك في النسخة الماضية بفيلم «مسافة طويلة»، الذي حصد من خلاله جائزة النخبة الذهبية.

مهرجان أفلام السعودية 2024مهرجان أفلام السعودية 2024

تفاصيل فيلم بعد 48 ساعة

وروى المخرج العماني علي البيماني تفاصيل فيلمه "بعد 48 ساعة" الذي يشارك به في الدورة العاشرة من مهرجان أفلام السعودية 2024، موضحًا أنه يحكي عن أقدم صانع شاورما في سلطنة عمان.

وأضاف "البيماني" خلال حديثه: "أتمنى أن الفيلم يعجب المشاهدين إن شاء الله، ويحكي قصة جميلة عن تاجر هندي خدم في عمان أكثر من 48 عام".

مهرجان أفلام السعودية 2024

يذكر أن مهرجان أفلام السعودية 2024 في دورته العاشرة، انطلق اليوم الجمعة 3 مايو ويستمر حتى 9 مايو الجاري، وتنظمه جمعية السينما بالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء"، بدعم هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة.

ويعد مهرجان أفلام السعودية 2024، حدث مهم في تقويم الفعاليات السعودية السنوية، وهو موجه من صناع الأفلام إلى المبدعين في هذا المجال، ويتضمن برامج ثقافية وإثرائية مثل الندوات وورشات العمل التدريبية المتقدمة لتطوير السيناريوهات وتحسين جودة الأفلام.

مهرجان أفلام السعودية 2024مهرجان أفلام السعودية 2024

عقد ندوة ماستر كلاس

وعلى هامش فعاليات الدورة، يتم عقد ندوة "ماستر كلاس" حول التعامل القانوني في منصات البث العالمية. 

كما يكرم عدد من الشخصيات، وعقد عدة ندوات أخرى عن عروض الأفلام، وإنتاج الأفلام الروائية في السينما السعودية، ومفهوم الفيلم السعودي وشعرية السينما وجماليتها، فضلًا عن عقد 10 ورش تدريبية تشمل ورشتين مخصصتين لمشاركي سوق الإنتاج ومعملي تطوير السيناريو القصير والطويل.

ومن المقرر تقديم أكثر من 15 جائزة من الجهات المشاركة، بقيمة تتجاوز 1,750,000 ريال، ضمن برامج الدورة العاشرة لمهرجان أفلام السعودية.